الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*اليوم، نقيب المحامين يضع حجر أساس نادي محامي سوهاج بحضور المحافظ

المصدر : بوابه فيتو  9/1/2024

 محمد زكريا

 يضع عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، حجر الأساس لنادي المحامين بسوهاج، بمدينة سوهاج الجديدة، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة 10 صباحا، وتقام احتفالية وضع حجر الأساس، بحضور اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظة.

ويقام نادي محامي سوهاج، على قطعة أرض مساحتها 3 أفدنة خاصة بالنقابة العامة للمحامين، بمنطقة خدمات 3 منطقة النخيل، بمدينة سوهاج الجديدة.

ويولي عبد الحليم علام نقيب المحامين، أهمية كبيرة لملف تطوير أندية المحامين واستحداث المزيد منها، وذلك لدورها المهم في تنمية الروح الاجتماعية بين زملاء المهنة، وكونها متنفس للسادة المحامين وأسرهم.

 وشهد نقيب المحامين، عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، افتتاح الدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، وجلسة حلف اليمين القانونية لمحامي سوهاج، وذلك بمقر نقابة المحامين الفرعية بسوهاج.

في مستهل كلمته، أكد نقيب المحامين، اعتزازه بتواجده في نقابة سوهاج وحضور افتتاح دورة معهد المحاماة، وجلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، التي تعقد لأول مرة خارج النقابة العامة بالقاهرة.

وتابع: «لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين، يتم عقد جلسة حلف اليمين  القانونية خارج النقابة العامة بالقاهرة، ولحسن الحظ أن تتم الجلسة في نقابة محامين سوهاج،  لافتًا إلى أننا نلتقي اليوم في مناسبتين، وهما افتتاح الدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، وجلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد».

وأضاف نقيب المحامين، أن معهد المحاماة يعمل على تطوير المحامي بالشكل العملي الذي يؤهله لسوق العمل، مطالبهم بضرورة الالتزام بحضور المحاضرات، والتدرب في مكاتب المحامين الذين يضيفون لهم في مهنة المحاماة.

وطالب نقيب المحامين، من الأعضاء الجدد، خلال جلسة حلف اليمين، بضرورة التحلي بحسن الخلق، والحفاظ على حسن المظهر، وأن يؤدي المحامي مهنته بكل شرف وأمانة، وأن يتبع الطرق القانونية الصحيحة في أداء رسالته، وأن يهتم بتطوير نفسه في شتى مجالات المعرفة، مشددًا على أهمية القراءة والإطلاع لإثراء ثقافة المحامي.

ولفت نقيب المحامين، إلى أن تعديلات قانون المحاماة التي تمت في عام 2019، تضمنت وجود أكاديمية المحاماة، والتي يجب أن يجتازها المحامي بعد إتمام الدراسة بها لمدة عامين، وذلك كي يتمكن من القيد في جداول نقابة المحامين، ولكننا سنقوم بحل هذه الأزمة، وسيتم عقد اتفاق مع كليات الحقوق بشأن عقد دبلومة يستطيع بعدها الطالب أن يلتحق بنقابة المحامين.

وتحدث نقيب المحامين، عن الإنجازات النقابية التي تمت في نقابة المحامين، خلال توليه زمام الأمور  داخل النقابة.

وأوضح نقيب المحامين، أن النقابة كانت بعيدة كل البعد عن العمل المؤسسي طوال العشرين عامًا الماضية، لذلك سعينا لتطويرها بالشكل الذي يليق بالمحامين وبتاريخ النقابة، مشيرًا إلى أنهم وضعوا أسس للعمل المؤسسي في نقابة المحامين.

وأكد نقيب المحامين، أن هناك أشخاصا قدموا وعودًا على مدار 20 عام بتطبيق الرقمنة والميكنة في نقابة المحامين، ولم يوفوا بكلامهم، مشيرًا إلى أنه طبق الرقمنة في نقابة المحامين بداية من عام 2023، أي بعد توليه نقابة المحامين بـ 3شهورٍ فقط، برغم الصعوبات التي واجهته كالفاتورة الإلكترونية وقضية محامي مطروح.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع